الثلاثاء، 13 مارس 2018

كلما يجب أن تعرفه عن حماية الحاسوب + أفضل برنامج مفعل


عند إستخدامنا للحاسوب و ما يليه من ولوج إلى الإنترنت،فنحن نبقى دائما معرضين إلى الإختراق،و هذا قد يضع ملفاتنا الشخصية تحت الخطر،إن تلك الإشهارات هي ليست كما تراها،بل في بعض الأحيان قد تحمل كل ما هو خبيث من برامج، و قد تصل درجة ذلك إلى التجسس و هذا قد يُشكل خطراً إما عليك،أو حتى على عائلتك و كل من يحيط بك من أصدقاء...إلخ

لذلك فالحماية من أبرز الأشياء الرئيسية التي يجب عليك الحرص عليها سواء أثناء إستعمال الحاسوب أم عند القيام بفرمته،فقم التركيز على الحماية قبل أن تشرع في تحميل البرامج و الأشياء من على الإنترنت.

ولهاذا،فإخترنا لك اليوم أفضل ما يوجد في قائمة أحسن برامج الحماية،و إن لم تجده يتربع في تلك الائحة،فإعلم 100% أنه إشهار فقط.

MalwareBytes،إذا نظرنا إلى إسمه فسنجد أنه يتكون من كلمة Malware،والتي تعني أنه يحميك من Malwares و ليس Viruses،لهذا فالعديد من يخطأ،يعتقد أنه كافٍ لحماية ملفاتك و نظام التشغيل مهما كان مستوى الأمان عالي جداً،لهاذا فمضاد الفيروسات ليس هو مضاد Malware،و الفيروس هو جزء من مجموعة Malwares،لهذا فهذه المجموعة تشمل :

Virus : مثلها مثل الأسماء البيولوجية ، تعلق الفيروسات نفسها بتنظيف الملفات وتصيب الملفات النظيفة الأخرى. يمكن أن تنتشر دون حسيب ولا رقيب ، مما يؤدي إلى إتلاف وظائف النظام الأساسية وحذف الملفات أو إفسادها. تظهر عادة كملف قابل للتنفيذ.
Trojans : يتخفى هذا النوع من البرامج الضارة عن نفسه كبرنامج شرعي ، أو يتم تضمينه في برمجيات شرعية تم التلاعب بها. يميل إلى العمل بشكل مستقل وإنشاء خلفيات في أمانك للسماح لبرامج ضارة أخرى بالدخول.
Spyware : لا توجد مفاجأة هنا: برامج التجسس هي برامج ضارة مصممة للتجسس عليك. يخفي في الخلفية ويدون ملاحظات حول ما تفعله عبر الإنترنت ، بما في ذلك كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان وعادات ركوب الأمواج والمزيد.
Worms : تصيب شبكات كاملة من الأجهزة ، سواء المحلية أو عبر الإنترنت ، باستخدام واجهات الشبكة. ويستخدم كل جهاز مصاب متتالي لتصيب أكثر.
Ransomware : تسمى أيضًا Scareware ، يمكن لهذا النوع من البرامج الضارة قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتهديد بمحو كل شيء - ما لم يتم دفع فدية لمالكها.
Adware : على الرغم من أنه ليس خبيثًا دائمًا في الطبيعة ، لا سيما البرامج الإعلانية العدوانية التي يمكن أن تفجر أمانك لمجرد عرض إعلاناتك - والتي يمكن أن تقدم الكثير من البرامج الضارة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، دعنا نواجهها: النوافذ المنبثقة مزعجة حقًا.
Botnets : هي شبكات من أجهزة الكمبيوتر المصابة التي يتم إجراؤها للعمل معًا تحت سيطرة مهاجم.

ما تبقى لنا ألان إلا أن نقضي على جميع هذه الأنواع،و نجعل حاسوبك أكثر أماناً 

طريقة التثبيث : لا داعي إلى أن تقوم بنسخ الكراك أو إدخال كود التفعيل،فالملف الذي ستحمله الان يتواجد به ملف إسمه "Install-MB3 Pro.cmd"،قم بفتحه و إتبع خطوات التثبيث.



رابط البرنامج : MalwareBytes على سرفر Mega

هناك تعليقان (2):

Scroll To Top